مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

34 خبر
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

ردا على أنباء الانسحاب.. سويلم يهدد بيراميدز بخصم 6 نقاط

هدد عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، ثروت سويلم، نادي بيراميدز بخصم 6 نقاط من رصيده في الدوري، في ظل ما يتردد عن إمكانية انسحاب الفريق من المواجهة المقبلة ضد سيراميكا كليوباترا.

ردا على أنباء الانسحاب.. سويلم يهدد بيراميدز بخصم 6 نقاط

ومن المقرر أن يواجه بيراميدز فريق سيراميكا كليوباترا يوم 28 مايو الجاري، في الجولة الختامية للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وطلب نادي بيراميدز بشكل رسمي تأجيل مباراته ضد سيراميكا كليوباترا، بسبب خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد نادي صن داونز الجنوب إفريقي يومي 24 مايو و1 يونيو 2025.

وذكرت تقارير أخيرة أن بيراميدز يدرس التصعيد لأبعد مدى في أزمة مطالبته بتأجيل مواجهة سيراميكا كليوباترا في الدوري، بما في ذلك احتمالية عدم خوض المباراة من الأساس.

وكان بيراميدز قد تغلب على بتروجت بهدفين دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري.

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن نادي الأهلي المتصدر وذلك قبل الجولة الختامية للفريقين.

ويتبقى للأهلي مباراة وحيدة أمام فاركو من المقرر لها يوم 28 مايو الجاري، وحال الفوز بها سيتوج بلقب الدوري.

وقال ثروت سويلم في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء: "سيراميكا كليوباترا وافق على تأجيل مباراة بيراميدز بالفعل، لكن بيراميدز لم يحضر الاجتماع من الأساس وإذا لم يحضر بيراميدز المباراة سيتم تطبيق اللائحة بخصم 6 نقاط"، مضيفا "ولكن لا أعتقد أن بيراميدز سيتخذ قرارا بعدم خوض اللقاء".

وأشار: "للأسف لدينا أزمة أنه لا يوجد من يشرح أسباب القرارات التي تصدر، لذلك عندما يصدر قرار، يفسره الزمالك أو الأهلي حسبما يخدم مصلحتهما".

وتابع: "الناس تقارن بين حالتي الأهلي والزمالك، في الموسم الماضي، الزمالك تم خصم 6 نقاط بعد انسحابه من مباراة القمة، لكن قبلها كانت هناك محاولات مكثفة لإثناء النادي عن قراره من كل الجهات الحريصة على الكرة المصرية، حتى وزير الرياضة تواصل معي، وقال إن الناس غاضبون في الزمالك بسبب تصريحاتي أن الفريق خارج المنافسة، وشرحت له أنني لم أقصد الإساءة، وقلت له إذا كان الأمر يتطلب اعتذاري فسأعتذر".

وواصل: "أما الأهلي هذا الموسم فالوضع مختلف، لقد تفاجأ بموعد مباراة القمة، وطلب حكاما أجانب وأصر على ذلك، وهذا حقه، لم يتم تنفيذ الطلب فانسحب من اللقاء، أنا شخصيًّا لا أوافق على فكرة الانسحاب، وكان قرارًا غير موفق، لكن الأهلي طالب بحق مشروع، في النهاية، الرابطة قررت الاكتفاء باعتبار الأهلي خاسرًا وتغريمه ماليًّا دون خصم نقاط".

وأشار ثروت سويلم إلى أن القرار جاء بعد دراسة متأنية من مجلس إدارة الرابطة، موضحا: "اجتمعنا كمجلس إدارة واتخذنا القرار بناءً على ما نراه في مصلحة الكرة المصرية، وكان من حق الأهلي المطالبة بحكام أجانب، لذلك رأينا أن خسارته المباراة والغرامة المالية عقوبة كافية".

المصدر: وسائل إعلام 

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان